منتديات خير الزاد
الرجاء من الإخوات عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى >>> اجعلى بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعليها فى معصية ... أخلصى النية...احتسبى الاجر عند الله ... انشرى الخير فى كل مكان ولا تنتظرى الأجر من البشر ... حاسبى نفسك...إعلمى أن ماتكتبيه سيسجل فى صحيفتك وسترايه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرصى على أن لاتكتبى الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتبى بكفك غير شىء يسرك يوم القيامة ان تريه......



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الرجاء من الإخوة الأعضاء عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى أخى >>> اجعل بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعلها فى معصية ... أخلص النية...احتسب الاجر عند الله ... انشر الخير فى كل مكان ولا تنتظر الأجر من البشر ... حاسب نفسك...إعلم أن ماتكتبه سيسجل فى صحيفتك وستراه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرص على أن لاتكتب الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتب بكفك غير شىء يسركيوم القيامة ان تراه......

شاطر | 
 

 نظره الى الساحه يا تهامى وقول يارفاعى واملا جرابك حتلاقى ك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صلاح عثمان
VIP


ذكر
عدد المساهمات : 309
النقاط : 563
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: نظره الى الساحه يا تهامى وقول يارفاعى واملا جرابك حتلاقى كتير   الأربعاء يناير 20, 2010 9:09 am

كشف مصدر قضائى مطلع، النقاب عن أن الرئيس مبارك، قرر مد خدمة اللواء محمد فريد التهامى، رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام آخر، بعد تقديم هيئة الرقابة الإدارية تقريرا لنيابة الأموال العامة العليا، تتهم فيه الدكتور محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان السابق بتلقى رشاوى من 3 رجال أعمال مقابل تخصيص 8 ملايين متر مربع لهم فى المدن الجديدة بأسعار زهيدة، مما أهدر مئات الملايين من الجنيهات على الدولة، وأعاق خطة الدولة لتوفير المساكن لمحدودى الدخل.

وقال المصدر لـ «الشروق»: إنه عقب تقديم الرقابة الإدارية لتقريرها الذى يقع فى 47 صفحة منذ 3 أشهر، التقى الرئيس مبارك والتهامى، الذى أكد له رضاه عن الجهد الذى تبذله الرقابة الإدارية فى مكافحة الفساد فى أجهزة الدولة، ثم أصدر الرئيس قرارا بمد خدمة التهامى لمدة سنة أخرى.

وكان الرئيس مبارك قد أنهى خدمة اللواء هتلر طنطاوى، رئيس الرقابة الإدارية السابق، عقب ما تردد عن وجود صداقة بينه وبين الدكتور محمد إبراهيم سليمان خلال توليه منصبه الوزارى.

وأوضح المصدر عدم صحة ما يردده البعض من أن القضية التى تحقق فيها حاليا نيابة الأموال العامة العليا هى تكرار لذات الوقائع التى حقق فيها جهاز الكسب غير المشروع من قبل، قبل أن يبرئ ساحة الوزير، قائلا: إن نيابة الأموال «تحقق فى 4 اتهامات نسبتها الرقابة الإدارية للوزير السابق ليس من بينها جريمة الكسب غير المشروع، حيث إن الجرائم التى نسبتها الرقابة الإدارية هى الرشوة والتربح والاستيلاء على المال العام لنفسه ولأسرته، وتسهيل الاستيلاء على المال العام لرجال أعمال”.

وواصل: إن جهاز الكسب غير المشروع حقق مرتين بشأن ثروة الوزير السابق، الأولى كانت قضية حركها اللواء أحمد عبد الرحمن، رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق ، ولكن لم يتم اتخاذ إجراء فيها، وتم إبعاد اللواء أحمد عبد الرحمن عن موقعه بعدها مباشرة، حيث كان سليمان يتمتع بنفوذ قوى جدا، والمرة الثانية كانت عبارة عن بلاغ عن سيارات سليمان وتم حفظه.

وأكد المصدر أن الوقائع المطروحة على نيابة الأموال العامة جديدة تماما، وتتعلق بتعاملات الوزير مع رجال الأعمال حسن درة ووجدى كراره وعماد الحاذق ويسر زغلول، وتلقى رشاوى من بعضهم، وتسهيل الاستيلاء على المال العام.

واختتم المصدر تصريحاته بأنه من السابق لأوانه التكهن بشأن مصير التحقيقات حاليا، سواء بحفظها أو إحالة الوزير للمحاكمة، حيث إنه عقب انتهاء النيابة من سؤال مسئولى وزارة الإسكان، سيتم عرض ملف القضية برمته على المستشار عبد المجيد محمود النائب العام لتحديد مصير القضية.

بينما قال اللواء محمد فريد تهامى، رئيس هيئة الرقابة الإدارية: إن دور الإعلام لا يقل أهمية عن دور الرقابة، فهو الضمير الحى الذى يخشى منه أى مسئول، فقد نكتشف واقعة فساد فى مكان ما وقد يحاسب مرتكبوها، ويخرجون ولا يدرى بهم أحد، وما أن يسلط عليها الضوء الإعلامى حتى تأخذ شكلا آخر من أشكال العقاب الجماعى والمجتمعى للفاسد وأسرته، وهو أشد ما يخشاه الفاسدون.

وأعلن رئيس هيئة الرقابة الإدارية ــ فى ندوة بجامعة المنيا عن محاربة الفساد أمس الأول ــ أن الفساد داخل المصالح الحكومية ليس معناه الرشوة فقط، بل يتخذ أشكالا متعددة طبقا لطبيعة كل مصلحة ونوع الخدمة التى تؤديها.
ووصف حادث نجع حمادى بأنه شكل جديد من أشكال الفساد فى المجتمع، والتى يجب أن يتصدى لها الجميع بقوة، وهو الدور الحقيقى لهيئة الرقابة الإدارية .

وأضاف: إن حادث نجع حمادى لا يفرق كثيرا عن الحوادث التى حلت بنا كحادث العبارة أو مقتل الجندى المصرى على الحدود، أو مذبحة بنى مزار،فجميعها حوادث لم يختر مرتكبوها ديانة الضحايا، ولم تفرق بين مسلم ومسيحى، وهى شكل من أشكال الفساد المنتشر هنا وهناك ، والذى يجب أن يقف له المجتمع بالمرصاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى فخرانى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 235
النقاط : 285
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
الاقامة : قنا & فاوقبلى
العمل : بحقل التعليم & طالب بالماجستيرقسم اصول التربية
المزاج : اللهم ان ابرا اليك من علمى وحولى وقوتى وقدرتى فانه لاحول لنا ولا قوة الا بالله العلى العظيم سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم . اسالك رب ان تاجرنى فيما اصبت وان تغفر لى فيما اخطات وان تجعل هذة الكلمة خالصه لوجهك الكريم وان تجعلها فى ميزان حسناتنا يوم القيامة وان ترزقنا الصدق والاخلاص فى القول والعمل والسر والعلن وان تجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه . رب اشرح لى صدرى ويسر لى امرى واحلل العقدة من لسان يفقهوا قولى
اضف تعليق : استودعكم الله الذى لاتضيع ودائعة

مُساهمةموضوع: رد: نظره الى الساحه يا تهامى وقول يارفاعى واملا جرابك حتلاقى ك   الأربعاء يناير 20, 2010 2:41 pm

موضوع جميل شكرا لسيادتك سيادة المستشار .
واتمنى من كل قلبى ان تكون جميع الناس لديها الضمير الحى مثل اللواء محمد فريد تهامى حفظة الله وهذا انما يدل على ان الخير ما زال موجود بين الناس والشرفاء موجودن والحمد لله . اكثر الله من امثالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com
 
نظره الى الساحه يا تهامى وقول يارفاعى واملا جرابك حتلاقى ك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خير الزاد  :: الزاد العام :: حوارات وقضايا الصعيد....-
انتقل الى: