منتديات خير الزاد
الرجاء من الإخوات عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى >>> اجعلى بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعليها فى معصية ... أخلصى النية...احتسبى الاجر عند الله ... انشرى الخير فى كل مكان ولا تنتظرى الأجر من البشر ... حاسبى نفسك...إعلمى أن ماتكتبيه سيسجل فى صحيفتك وسترايه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرصى على أن لاتكتبى الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتبى بكفك غير شىء يسرك يوم القيامة ان تريه......
منتديات خير الزاد
الرجاء من الإخوات عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى >>> اجعلى بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعليها فى معصية ... أخلصى النية...احتسبى الاجر عند الله ... انشرى الخير فى كل مكان ولا تنتظرى الأجر من البشر ... حاسبى نفسك...إعلمى أن ماتكتبيه سيسجل فى صحيفتك وسترايه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرصى على أن لاتكتبى الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتبى بكفك غير شىء يسرك يوم القيامة ان تريه......
منتديات خير الزاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات خير الزاد


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
الرجاء من الإخوة الأعضاء عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى أخى >>> اجعل بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعلها فى معصية ... أخلص النية...احتسب الاجر عند الله ... انشر الخير فى كل مكان ولا تنتظر الأجر من البشر ... حاسب نفسك...إعلم أن ماتكتبه سيسجل فى صحيفتك وستراه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرص على أن لاتكتب الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتب بكفك غير شىء يسركيوم القيامة ان تراه......

 

 اكتشاف بعض اعطال سيارتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منحة القاضى
عضو برونزى
عضو برونزى
منحة القاضى


انثى
عدد المساهمات : 1457
النقاط : 3417
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الاقامة : جدة
العمل : مدرسة لغة انجليزية
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
اضف تعليق : مايلفظ من قول الالديه رقيب عتيد

اكتشاف بعض اعطال سيارتك Empty
مُساهمةموضوع: اكتشاف بعض اعطال سيارتك   اكتشاف بعض اعطال سيارتك Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 01, 2009 2:38 am




اولا : المحرك



المحرك لا يدور عند إدارة المفتاح

أسباب العطل - العــــــــلاج

ضعف البطارية أو تلفها
- اشحن البطارية أو غيرها

رداءة توصيل كابلات البطارية
- نظف أقطاب البطارية أو غير الكابلات
التشغيل خلال دفع العربة مع تعشيق السرعة الثانية

احتمال وجود ماء داخل السلندرات أو حشر المكابس
- لابد من اللجوء لميكانيكي متخصص للكشف والإصلاح

وجود خطأ في تعشيق ترس المارش مع ترس الحدافة وعادة ما ينتج عن ذلك صوت عند محاولة الإدارة
- يعاد تربيط وضبط المارش في مكانه الصحيح لاحتمال
عطل في مفتاح التوصيل الرئيسي
- إصلح العيب أو استبدل قفل الكونتاكت


المحرك يدور ببطء ولكن لا يبدأ الحركة



أسباب العطل - العــــــــلاج


ضعف البطارية
- أعد شحن البطارية إذا تأكدغير البطارية إذا تأكد تلف البطارية

سوء التوصيلات أو تآكل الكابلات الرئيسية
- غير الكابلات التالفة أو أعد إحكام الوصلات

عدم تلامس الكابل الأرضي مع الهيكل جيداً
- نظف مكان الوصلة جيداً واحكم الربط

عيب في المارش
- يزال العيب أو يستبدل المارش

زيادة لزوجة الزيت في كرتير الزيت
- يفرغ الزيت ويعاد الملء بزيت ذو لزوجة مناسبة


المحرك يدور بطريقة عادية ولكن لا يبدأ في الاشعال

أسباب العطل - العــــــــلاج

اختبر وجود الكهرباء في سلك البوجيهات إذا تأكد وجود عيب في دورة الاشعال فقد يكون هناك عدم وجود كهرباء في أسلاك البوجيهات
اختبر الكهرباء القادمة من البوبينة واختبر الأسلاك الموصلة للبوبينة واختبر غطاء الاسبراتير من حيث الشروخ أو الرطوبة واختبر أيضاً الأبلاتين وتأكد من عدم وجود قصور في أي منها أو فصل في أي منها عدم وجود كهرباء في سلك التوصيل من الاسبرتير للبوجيه
انزع فلتر الهواء وراقب سلامة عمل بوابات الكربراتير وتأكد من أنه يقوم برش البنزين عند ضغط دواسة البنزين عند وجود كهرباء في اسلاك البوجيهات ويدل على ذلك حدوث شرارة بين أي سلك من أسلاك البوجيهات عند تقريب طرفه من جسم المحرك لمسافة 5 - 10 م وإدارة المارش


المحرك يدور ولكن لا يبدأ في الإشعال

أسباب العطل - العــــــــلاج

اختبر عمل طلمبة الوقود بنزع خرطوم توصيل الوقود من ناحية الكربراتير ثم ادر المحرك بالمارش واختبر اندفاع البنزين من الخرطوم مع دوران المحرك
اضغط بدال البنزين عدة مرات وانظر خلال الكربراتير فإذا بدا جافاً فإن ذلك يعني وجود شوائب في فونيات الكربراتير وفي مدخل غرفة العوامة ويجب تنظيفها وإذا بدا الكربراتير به آثار بنزين فذلك يعني أن العيب في شمعات الاحتراق ويجب فكها والتأكد من سلامتها ومن الخلوص بين طرفيها عند التأكد من وصول البنزين للكربراتير
تأكد من وجود بنزين في تنك السيارة لأنه في بعض الأحيان يعطي عداد البنزين قراءة خاطئة عدم وجود بنزين في التنك
تأكد من سلامة توصيلات خراطيم البنزين وعدم وجود سد بها تأكد من نظافة فلتر البنزين افتح غطاء طلمبة البنزين ونظف الطلمبة من الداخل وأعد الغطاء مع التأكد من احكام إغلاقه في حالة طلمبة البنزين الميكانيكية


المحرك يحدث فيه " باك فاير " أو تخرج شحنة بنزين من الكربراتير

أسباب العطل - العــــــــلاج


أسباب العطل أعد ضبط توقيت الاسبراتير
خطأ في ضبط توقيت الاسبراتير
وجود رطوبة في غطاء الاسبراتير أو في أسلاك الاسبراتير جففه جيداً وتأكد من سلامة توقيت الاشتعال





[center]ثانيا : اداء المحرك

















المحرك يبطل في السرعات البطيئة والمحرك بارد

أسباب العطل - العــــــــلاج

اضبط صمام الخانق (الشفاط)
صمام الخانق (الشفاط) يحتاج ضبط
أعد تشغيل وصلات التشغيل وغير التالف منها
صمام الخانق (الشفاط) لا يعمل
يعاد ضبط عدد اللفات ليكون حوالي 700 لفة / دقيقة
السرعة البطيئة مضبوطة على عدد لفات قليل جداً

المحرك يبطل في السرعات البطيئة حتى بعد التسخين
أسباب العطل - العــــــــلاج

عدم ضبط الهواء والبنزين بطريقة صحيحة
- يعاد ضبط الهواء والبنزين للسرعة البطيئة

سدد في " باك " نافورة السرعة البطيئة
- نظف الباك النافورة جيداً

زرجنة في صمام الخانق (الشفاط)
- تأكد من سلامة عمل الخانق (الشفاط)

نقطة تلامس " الابلاتين " متآكلة أو غير مضبوطة
- نظف وأعد ضبط خلوص نقط التلامس في الموزع

طفح الكربراتير (الشرقان)
-أعد ضبط مستوى البنزين في غرفة العوامة بضبط العوامة

وجود تسرب في الخلخلة الناتجة عن حركة المكابس
-تأكد من احكام ربط كل من الكربراتير وفرن الحر وكل التوصيلات الموصلة في فرن الحر



عدم انتظام السرعة البطيئة للمحرك

أسباب العطل - العــــــــلاج


عدم ضبط السرعة ومخلوط الكربراتير
-أعد ضبط المخلوط للسرعة البطيئة وأعد ضبط عدد اللفات للسرعة البطيئة

وجود تسريب في إحكام التفريغ الناتج عن حركة الاسطوانات مما يؤدي إلى دخول هواء عن طريق الكربراتير ونقل قوة المخلوط الداخل
عدم ضبط خلوص قاطع تيار الموزع " الأبلاتين " أو تآكل طرفيه
-أعد الضبط

عدم ضبط خلوص شمعات الاحتراق " البوجيهات "
-أعد ضبط خلوص شمعات الاحتراق أو غيرها إن لزم الأمر

عدم ضبط توقيت الاشتعال تماماً
-أعد ضبط توقيت الاشتعال
اختبر احكام ربط الكربراتير وفرن الحر وتوصيلاته


المحرك يبطل عند التعجيل

أسباب العطل - العــــــــلاج


طلمبة التعجيل بالكربراتير لا تعمل أو انها تعمل بكفاءة منخفضة
-اختبر قوة تدفق البنزين لغرفة العوامة قبل الشروع في اصلاح طلمبة التعجيل في الكربراتير

صمام الخانق لا يعمل جيداً أو أنه غير مضبوط
-اختبر عمل صمام الخانق وأصلح العيب

عدم كفاية البنزين الواصل للكربراتير
-نظف ابرة الكربراتير وقاعدة الأبرة ثم اختبر مستوى الوقود في غرفة العوامة

وجود قصر في داخل الموزع يسببه جهاز التقديم الأتوماتيكي
-اختبر اسلاك الموزع الداخلية وتأكد من عدم وجود اسلاك عارية ممكن أن تؤدي إلى عملية قصر الدائرة

كثرة الرواسب في فلتر الهواء
-نظف أو غير عنصر الترشيح في فلتر الهواء



المحرك لا يؤدي التعجيل المطلوب والمتناسب مع ضغط دواسة البنزين

أسباب العطل - العــــــــلاج


عدم ضبط توقيت الاشتعال
-أعد ضبط توقيت الاشتعال

تسرب في التفريغ الناتج داخل المحرك
-أعد الأحكام وغير الجوانات التالفة

عدم كفاية كمية البنزين الداخلة
-نظف ابرة الكربراتير والنافورات


المحرك لا يؤدي التعجيل المناسب مع ضغط دواسة البنزين :

أسباب العطل - العــــــــلاج


عدم ضبط أنواع توصيل الحركة من الدواسة إلى الكربراتير
- أختبر الدواسة وأن طول مشوار الدواسة متناسب مع طول مشوار بوابة الكربراتير

عدم ضبط خلوصات صمامات محرك السيارة
-أعد ضبط خلوصات صمامات المحرك

عدم كفاية ضغط المكابس قبل الإشعال
-عملية رودية للصمامات أو غير جوان وش السلندر

عدم ضبط مقدم الشرارة الأتوماتيكي
-غير أي جزء متآكل أو مكسور وأعد احكام توصيلات خرطوم الخلخلة الواصل للموزع




قلة القدرة الناتجة عن المحرك :



أسباب العطل - العــــــــلاج


عدم ضبط توقيت الاشتعال
-أختبر الدواسة وأن طول مشوار الدواسة متناسب مع طول مشوار بوابة الكربراتير

عدم ضبط مقدم الشرارة الأتوماتيكي
-أعد ضبط واصلاح اللازم

تسرب الخلخلة من المحرك
-أختبر وأصلح سبب التسرب من فرن الحر أو الكربراتير

عدم ضبط خلوصات الصمامات
-أعد ضبط الخلوصات

قلة الضغط داخل الأسطونات
-اختبر ضغط المحرك ويرسل المحرك للعمرة إذا كانت حالته تحتاج إلى عمرة

قلة كمية الوقود الواصل إلى الكربراتير
-أختبر طلمبة البنزين أو ابرة الكربراتير ثم نافورات الكربراتير

عدم ضبط الوصلات الميكانيكية من البدال إلى الكربراتير
-أعد ضبط الوصلات ليتناسب مشوار الدواسة مع مشوار الباب في الكربراتير


المحرك يبطل عند إيقاف السيارة ولكن يدور في الأحوال الأخرى :


أسباب العطل - العــــــــلاج


مسمار ضبط باب الكربراتير يحتاج إعادة ضبط
-اضبط السرعة البطيئة بتزويد عدد اللفات

انسداد فونية دخول الهواء
-يتم تنظيف الفونية جيداً

تسرب في طلمبة عن طريق فرن الحر
-اختبر احكام ربط كل الأجزاء الموصلة لمدخل الهواء بما فيها ماسورة التقديم الاتوماتيكي

زيادة سخونة المحرك
-اختبر توقيت الاشعال ودورة التبريد وضبط الكربراتير وشد سير المروحة وكذلك الترموستات لمعرفة سبب زيادة سخونة المحرك

زيادة سخونة شمعات الاحتراق " البوجيهات "
-اختبر مدى مطابقة نوع البوجيه لمواصفات السيارة

وجود نقطة كربونية ساخنة داخل غرفة الاشتعال
-إزالة الشوائب الكربونية المترسبة داخل غرفة الاشعال

اختلال ضبط خلوصات الصمامات في المحرك
- أعد ضبط الخلوصات

تسرب في الخلخلة داخل المحرك
-أعد احكام ربط الوصلات الخاصة بدائرة الحر


المحرك يعطس ويبطل


أسباب العطل - العــــــــلاج



وقود خطأ من حيث الدرجة
-أعد ملء التانك بالوقود المناسب الوقود المستعمل أعد ضبط توقيت الاشعال توقيت الشرارة بعيداً جداً عن التوقيت الصحيح
وجود عطل في جهاز التقديم الاتوماتيكي
-اختبر اليايات والأثقال الخاصة بالطرد المركزي داخل الموزع
زيادة سخونة المحرك
-اختبر شمعات الاحتراق
زيادة السخونة في شمعات الاحتراق
-ازل الرواسب الكربونية من داخل غرف الاشتعالاختبر دورة التبريد زيادة الترسيبات داخل غرفة الاشتعال
[size=16]
صمام الخانق معلق على وضع شبه مقفول
~> اختبر سلامة عمل الخانق وصلابته

شحيح أو وجود ماء على البنزين
~> نظف الكربراتير واختبر سلامة الوقود

تسرب الهواء في فرن الحر ~>احكم رباط الفرن وتوصيلاته


اكتشاف بعض اعطال سيارتك Art947-3










تساقط مياه من الشكمان عند بدء الادارة في الجو البارد


أسباب العطل - العــــــــلاج

لا عيب في المحرك وانما يعد ذلك دليلاً على إحكام المحرك - لا يتم عمل شئ في المحرك

تساقط مياه من الشكمان في درجات الحرارة العادية
أسباب العطل - العــــــــلاج
تلف جوان كتلة الاسطوانات
- غير جوان كتلة الأسطوانات

وجود شرخ بغطاء كتلة الاسطوانات أو عدم استواء سطحه الأسفل
- يتم كشط غطاء كتلة الاسطوانات


المحرك يقطع مع السرعات العالية :


أسباب العطل - العــــــــلاج


وجود اتساخ أو عدم احكام في الوصلات الكهربية في دورة الاشتعال
-نظف واحكم الرباط

احتراق أو اتساخ نقطي التلامس في الموزع " الأبلاتين "
-نظف أوغير " الأبلاتين "

تلف شمعات الاحتراق " البوجيهات "
-غير البوجيهات

وجود شوائب في الكربراتير
-نظف الكربراتير

عدم ضبط خلوصات الصمامات بالمحرك
-اختبر وأعد ضبط خلوصات الصمامات

زيادة الشوائب في فلتر الهواء
-نظف أو غير عضو الترشيح في فلتر الهواء


المحرك به تقطيع وعدم انتظام


أسباب العطل - العــــــــلاج



وجود مياه مع الوقود
-تأكد من نظافة وعدم اختلاط الوقود الموجود بالتنك بأي مياه

عدم كفاية مستوى الوقود في الكربراتير
-اضبط مستوى البنزين في غرفة العوامة بواسطة ضبط العوامة في الكربراتير

الوقود على وشك النفاذ من الخزان أو قلة الوقود الواصل للكربراتير
-أعد ملء خزان السيارة واختبر فلتر الوقود ووصلات الوقود وسلامة عمل طلمبة الوقود


المحرك لا تصل درجة حرارته لدرجة الحرارة العادية


أسباب العطل - العــــــــلاج



عدم ضبط الترمستات أو عدم توافقه مع مدى درجة الحرارة المطلوبة للمحرك
-غير الترموستات بآخر له المواصفات الصحيحة

تلف وحدة الاحساس بالحرارة الموجودة بالردياتير
-غير عضو الاحساس بالحرارة بآخر سليم

عداد الحرارة أو مبينة الحرارة في السيارة
-غير المبينة بأخرى سليمة




ثالثا: دورة التبريد

{ المحرك يسخن بطريقة غير عادية **


أسباب العطل - العــــــــلاج


نقص مستوى المياه في الردياتير ~> زود مستوى المياه

عدم ضبط شد سير المروحة ~>اضبط شد السير

تلف الوصلات المطاط الخاصة بالمياه ~> غير الوصلات التالفة

تلف غطاء الردياتير العلوي ~ > غير الغطاء

وجود سدد في مجرى المياه في دورة التبريد ~> اغسل دورة التبريد للتخلص من الشوائب

تلف الترموستات ~> غير الترموستات

عدم ضبط توقيت الاشعال ~> أعد ضبط توقيت الاشعال

تلف أو تسرب مياه من طلمبة المياه ~> اصلح أو غير طلمبة المياه

تلف خرطوم المياه الموصل " القربة " ~> اختبر الوصلات وغير التالف منها

تلف المروحة الكهربائية التي تعمل بواسطة وحدة ارسال من الردياتير ~> لابد من اللجوء إلى كهربائي متخصص
خلل في جهاز التقديم الأتوماتيكي ~> أحكم رباط وصلة الموزع التي تعمل بالخلخلة وغير أي جزء يكون تالفاً



{ سماع صوت خشن وعالي بعد بدء الادارة **



أسباب العطل - العــــــــلاج


عدم تشحيم رومان بلي طلمبة المياه ~> شحم طلمبة المياه وإذا كانت من النوع الذي لا يمكن

تشحيمه أضف الإضافات المذكورة في كتالوج العربة والتي تساعد على تشحيم المحاور تلقائياً

عدم تشحيم رومان بلي الدينامو ~> شحم رومان بلي الدينامو



اكتشاف بعض اعطال سيارتك P18441c

{ تسرب مياه من طلمبة المياه **



أسباب العطل
- العــــــــلاج


تلف مانع التسرب بالطلمبة
~> غير الطلمبة


وجود نفخ وفوران من الردياتير
~> تلف جوان كتلة الاسطوانات أو شرخ في غطاء الكتلة


{ الردياتير يحتاج تزويد مياه باستمرار
**


أسباب العطل
- العــــــــلاج


تسرب مياه من الردياتير ويدل على مكانها وجود ترسيبات من الصدأ
~>أختبر الوصلات الكاوتش وغير التالف

منها أو الجوان التالف أو إلحم الردياتير إذا لزم الأمر

تسرب المياه لداخل المحرك
~> تختبر قوام الزيت ولونه داخل الكرتير فإن بدا مثل قوام " الطحينة "

دل على تلف الجوان ويتم تغييره











رابعا: البطارية


{ قلة كثافة المحلول عند قياسه بالهيدروميتر **

أسباب العطل
- العــــــــلاج

ضعف شحن البطارية ~>
اختبر الدينامو واعد شحن البطارية

فقد الحامض نتيجة التسريات للخارج
~> أعد ضبط الحامض مع منع التسرب إذا كان من أعلى وإذا كان التسرب من الجانب غير البطارية



خامسا: دورة الوقود



{ السيارة تستهلك وقود زيادة عن المعدل **


أسباب العطل
- العــــــــلاج


الكربراتير يحتاج إلى ضبط
~> أعد ضبط الكربراتير

وجود اختناق في مدخل الهواء
~> غير عضو الترشيح في فلتر الهواء


{ المحرك يعطس أو يحدث به باك فاير عند زيادة السرعة **


أسباب العطل
- العــــــــلاج


صمام الخانق معلق على وضع شبه مقفول
~> اختبر سلامة عمل الخانق وصلابته

شحيح أو وجود ماء على البنزين
~> نظف الكربراتير واختبر سلامة الوقود

تسرب الهواء في فرن الحر ~>احكم رباط الفرن وتوصيلاته


اكتشاف بعض اعطال سيارتك Art947-3










(الات الجر)

وجود ذبذبة في السيارة أثناء السير
العــــــــلاج أسباب العطل
أعد احكام المسامير عدم احكام ربط مسامير الاطارات جيداً
أعد عملية ترصيص العجلات في ورشة متخصصة عدم اتزان العجلات ويظهر ذلك بظهور الذبذبات على سرعات معينة
غير الاطار التالف وجود تلف بالاطار الكاوتشوك نفسه
غير الوصلات المفصلية التالفة تلف الوصلات المفصلية للعربات ذات الجر الأمامي "الكوبلن"
غير الرولمان بلي التالف تلف رولمان بلي العجل

المحرك يدور ولكن العربة لا تتحرك بعد تمام التعشيق
العــــــــلاج أسباب العطل
أعهد بالسيارة لورشة متخصصة كسر عمود الكردان أو عامود " الكوبلن " في حالة الجر الامامي
أعهد بالسيارة لورشة متخصصة عطل في الدفرنسيل الخلفي
اختبر المشوار الحر للدبرياج أو ألجأ لورشة متخصصة للاصلاح عطل بالدبرياج أو كسر الأسطوانة

صعوبة في تعشيق السرعات
العــــــــلاج أسباب العطل
اضبط المشوار الحر للدبرياج الدبرياج لا يفصل تماماً
يجب تغيير اسطوانة الدبرياج كسر أو تلف الاسطوانة
ادفع العجلة الأمامية في حالة الجر الأمامي أو الخلفية في حالة الجر الخلفي وأدر المحرك ثم استعمل بدال الدبرياج مع التعشيق أو استخدم الفرامل حتى يفك الالتصاق فإذا لم يفك لابد من فك الدسك والأسطوانة التصاق الاسطوانة بالقرص الضاغط خاصة بعد التخزين لمدة طويلة

انزلاق الدبرياج
العــــــــلاج أسباب العطل
أعد ضبط مشوار الدبرياج عدم ضبط المشوار للدبرياج
غير الاسطوانة أو ابحث عن مصدر الزيت وأمنعه وجود زيت أو شحم في الاسطوانة
غير الاسطوانة تآكل اسطوانة الدبرياج

وجود رعشة بالدبرياج
العــــــــلاج أسباب العطل
غير الديسك عدم ضبط الدسك
غير قواعد تثبت المحرك عدم صلاحية قواعد تثبت المحرك
غير الاسطوانة التالفة تلف صرة الاسطوانة

وجود صوت عند ضغط بدال الدبرياج
العــــــــلاج أسباب العطل
أعد ضبط مشوار الدبرياج عدم ضبط مشوار البدال
غير رولمان بلي الدبرياج تلف رولمان بلي الدبرياج

بدال الدبرياج لا يعود لوضعه الأصلي بعد الوصل
العــــــــلاج أسباب العطل
اضبط وصلات وخلوصات البدال عيب في وصلات الدبرياج

صدور أصوات من صندوق التروس أثناء التعشيق
العــــــــلاج أسباب العطل
أعد ضبط السرعة البطيئة زيادة سرعته البطيئة


صدور أصوات خلال التعشيق للسرعات المختلفة
العــــــــلاج أسباب العطل
أعهد بالسيارة إلى ورشة متخصصة تآكل غوايش التروس
أعهد بالسيارة إلى ورشة متخصصة تآكل رولمان بلي صندوق التروس
أعهد بالسيارة إلى ورشة متخصصة عدم سلامة عمل الدبرياج

الجيربوكس يفك التعشيق من تلقاء نفسه
العــــــــلاج أسباب العطل
أعهد بالسيارة إلى ورشة متخصصة تآكل في الجيربوكس
غير القواعد التالفة تآكل قواعد تثبيت كل من المحرك والجيربوكس


وجود صعوبة في فك التعشيقات في الجيربوكس
العــــــــلاج أسباب العطل
املأ الجيربوكس بالزيت حسب المستوى الصحيح عدم ضبط مستوى الزيت في الجيربوكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://faw306.ahlamontada.net
 
اكتشاف بعض اعطال سيارتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اكتب اسمك وشوف سيارتك
» كيف تختار سيارتك؟
» كيف تقود سيارتك بنجاح؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خير الزاد  :: زاد السيارات :: زاد السيارات-
انتقل الى: