منتديات خير الزاد
الرجاء من الإخوات عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى >>> اجعلى بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعليها فى معصية ... أخلصى النية...احتسبى الاجر عند الله ... انشرى الخير فى كل مكان ولا تنتظرى الأجر من البشر ... حاسبى نفسك...إعلمى أن ماتكتبيه سيسجل فى صحيفتك وسترايه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرصى على أن لاتكتبى الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتبى بكفك غير شىء يسرك يوم القيامة ان تريه......



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الرجاء من الإخوة الأعضاء عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى أخى >>> اجعل بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعلها فى معصية ... أخلص النية...احتسب الاجر عند الله ... انشر الخير فى كل مكان ولا تنتظر الأجر من البشر ... حاسب نفسك...إعلم أن ماتكتبه سيسجل فى صحيفتك وستراه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرص على أن لاتكتب الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتب بكفك غير شىء يسركيوم القيامة ان تراه......

شاطر | 
 

 لكل داء عصير مفيد له باذن الله تعالى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منحة القاضى
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1457
النقاط : 3417
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الاقامة : جدة
العمل : مدرسة لغة انجليزية
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
اضف تعليق : مايلفظ من قول الالديه رقيب عتيد

مُساهمةموضوع: لكل داء عصير مفيد له باذن الله تعالى   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 12:29 am

هل تعلم أن لكل داء عصير مفيد له

===


للكبار والصغار



===





عصير الأناناس: يساعد على الهضم ومفيد جدا للمعدة كما أنه مدر للبول ‏وطارد ‏للسموم في الجسم وينصح به المصابون بفقر الدم وعسر الهضم وعصير ‏الأناناس له قدرة كبيرة على تذويب الشحوم لذلك فهو مفيد جدا للمصابين بفرط السمنة.
عصير المشمش: ينصح به الأشخاص المصابون بالوهن والهزل كذلك الوهن ‏العقلي والمصابون بفقر الدم كما أنه مفيد جدا للأطفال بالإضافة إلى فوائدة في ‏مكافحة الإسهال .
عصير الخوخ: غني جدا بفيتامين c ومفيدا للمراهقين وينصح به دوما ‏للذين يزاولون الألعاب الرياضية المرهقة .
عصير الكرز: غني جداً بالعناصر المعدنية ومقوي لمفاصل الجسم كما إن ‏شربه لمدة تزيد على يومين يسهل عملية طرد السموم والفضلات من الجسم .
عصير البرتقال: ينصح به الأطفال والمراهقون في طور النمو كما ينصح به ‏في فترة النقاهة بعد الإصابة بالحمى أو الأنفلونزا .
عصير التفاح: مصدر للطاقة مدر للبول ملين ضد انقباض المعدة لغنائه ‏بالألياف كما انه عصير محبب يعالج الكثير من الأمراض .
عصير الليمون: مفيد جدا للأطفال في طور النمو ولمكافحة أمراض البرد ‏والأنفلونزا في فصل الشتاء .
عصير التوت: يعمل على تقوية وظائف الكبد وينظم الجهاز العصبي كما ينصح ‏به المصابون بالنقرس آلام المفاصل الروماتيزم للتخفيف من أوجاعها .
عصير الفراولة: مرطب وملين إذا أخذ ممزوجا بالماء وقابض إذا أخذ بمفرده ‏كما يوصف بشكل عام غرغرة ضد التهابات الحلق والبلعوم .
عصير العنب: من أفضل عصائر الفواكه لأنه طارد للسموم وينصح به مرضى ‏الكليتين والأمعاء وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم كما أنه مزيل لاحتقانات الكبد ‏ويخفف من التهابات الجهاز الهضمي وهو ذو تأثير جيد في تنظيم الدورة الدموية وينصح ‏به الأشخاص المصابون ببعض أنواع الحميات .

ولكن لابد من شرب العصائر طازجة حتي لا تختمر لو تركت بدون حفظ .



الكاكاو يتصدر المشروبات الصحية


قالت دراسة أجريت حديثاً في الولايات المتحدة إن تناول كأس من الكاكاو يومياً يقي من الإصابة بالأمراض لما فيه من المواد المضادة للأكسدة.

وكانت دراسات سابقة قد رجحت أن الكاكاو يحتوي على كيماويات يمكن أن تقي الشخص من العديد من الأمراض وتقلل من تأثير الشيخوخة. لكن الدراسة الجديدة تؤكد أن الكاكاو غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة أكثر من أي شراب صحي آخر كالشاي وغيرها من المشروبات.

وكانت العديد من الدراسات قد ألقت الضوء على الفوائد الصحية للشاي الأخضر مقابل فوائد الكاكاو . فقد خلصت دراسة صينية إلى أن معدلات الإصابة بالسرطان لدى محتسي الشاي تقل إلى النصف مقارنة بمن لا يحتسيه.

وقد أجرى الدكتور “تشانج يونج لي” ورفاقه ب”جامعة كورنيل” بنيويورك اختبارات لقياس معدلات المواد المضادة للأكسدة في الشاي والكاكاو . وأظهرت نتيجة الاختبارات أن كأساً من الكاكاو يحتوي على ضعف المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي ، كما تزيد نسبة المواد المضادة للأكسدة في الكاكاو ثلاث مرات عنها الشاي الأخضر ، وخمس مرات عن الشاي الأسود .

وعلى الرغم من وجود الكاكاو في العديد من المنتجات مثل الشيكولاته ، إلا أن الباحثين يقولون إن احتساءه هو أفضل الطرق للاستفادة التامة من فوائده الصحية ، وذلك لأن الشيكولاته غنية بالدهون ، حيث تحتوي الشيكولاته التي يبلغ حجمها 40 جراماً على 8 جرامات من الدهون، مقارنة ب 0.3 جرام في كأس الكاكاو.



وأخبار جيدة عن المكسرات انتبهي لها









يكتشف الباحثون مع استمرار دراساتهم حول فوائد المكسرات أشياء جديدة .

ففي البدء ذكر العلماءأن الأشخاص الذين يأكلون بضع حفنات من الفستق كل أسبوع يحصلون على بعض الحماية من نوبات القلب . ولكن دراسة حديثة تلمح إلى أن تناول اللوز قد يكون أفضل من زيت الزيتون في كبح عنان الكوليسترول السيء . شارك في هذه الدراسة 45 متطوعاً ممن يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات . الجميع تناول الوجبات الغذائية الأساس ذاتها ، ما عدا أن حوالي 600 سعرة حرارية من كمية الدهنيات اليومية كان مصدرها اللوز النيىء او زيت الزيتون أو الزبدة والجبنة ، حسب المجموعة التي ينتمي اليها المتطوع .

بعد أربعة أسابيع تبين أن مستوى الكوليسترول عموماً قد ارتفع عند المجموعة التي تناولت الزبدة والجبنة ، أما مجموعة زيت الزيتون فكانت معدلات افرادها منخفضة .
لكن المجموعة التي تناولت اللوز انخفض معدل الكوليسترول عند أفرادها اكثر ، فتراجع من 251 مليغراماً بالدسيليتر إلى 222 ، بالمقارنة مع معدل 240 لمجموعة زيت الزيتون .




_________________












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://faw306.ahlamontada.net
 
لكل داء عصير مفيد له باذن الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خير الزاد  :: الزاد الطبى :: الصحة والتغذية-
انتقل الى: