منتديات خير الزاد
الرجاء من الإخوات عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى >>> اجعلى بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعليها فى معصية ... أخلصى النية...احتسبى الاجر عند الله ... انشرى الخير فى كل مكان ولا تنتظرى الأجر من البشر ... حاسبى نفسك...إعلمى أن ماتكتبيه سيسجل فى صحيفتك وسترايه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرصى على أن لاتكتبى الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتبى بكفك غير شىء يسرك يوم القيامة ان تريه......



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الرجاء من الإخوة الأعضاء عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى أخى >>> اجعل بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعلها فى معصية ... أخلص النية...احتسب الاجر عند الله ... انشر الخير فى كل مكان ولا تنتظر الأجر من البشر ... حاسب نفسك...إعلم أن ماتكتبه سيسجل فى صحيفتك وستراه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرص على أن لاتكتب الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتب بكفك غير شىء يسركيوم القيامة ان تراه......

شاطر | 
 

 عقوبات راها النبى صلى الله عليه وسلم فى رحلة الاسراء والمعراج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صلاح عثمان
VIP


ذكر
عدد المساهمات : 309
النقاط : 563
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: عقوبات راها النبى صلى الله عليه وسلم فى رحلة الاسراء والمعراج   الإثنين نوفمبر 16, 2009 1:23 pm



من بين هذه المشاهد أنه صلى الله عليه وسلم:




1- أتى على قوم تُرضخ رؤوسهم بالصخر كلما رضخت عادت كما كانت، ولا يفتر عنهم من ذلك شيء، قال يا جبريل من هؤلاء قال هؤلاء الذين تثاقلت رؤوسهم عن الصلاة.



2- أتى على قوم على أدبارهم رقاع وعلى أقبالهم رقاع، يسرحون كما تسرح الأنعام إلى الضريع والزقوم ورضف جهنم، قال ما هؤلاء يا جبريل قال: هؤلاء الذين لا يؤدون صدقات أموالهم وما ظلمهم الله وما الله بظلام للعبيد.



3- ثم أتى على قوم بين أيديهم لحم في قِدر نضيج ولحم آخر نيِّئ خبيث، فجعلوا يأكلون الخبيث ويدَعون النضيج الطيب قال يا جبريل من هؤلاء قال الرجل من أمتك يقوم من ثم (عند) امرأته حلالاً فيأتي المرأة الخبيثة فيبيت معها حتى يصبح، والمرأة تقوم من ثم (عند) زوجها حلالاً طيبًا فتأتي الرجل الخبيث فتبيت عنده حتى تصبح.



4- أتى على رجل قد جمع حزمة عظيمة لا يستطيع حملها وهو يريد أن يزيد عليها، فقال يا جبريل من هذا قال: هذا رجل من أمتك عليه أمانة الناس لا يستطيع أداءها وهو يزيد عليها.



5- أتى على قوم تُقرض شفاههم وألسنتهم بمقاريض من حديد، كلما قرضت عادت كما كانت لا يفتر عنهم من ذلك شيء قال يا جبريل ما هؤلاء قال خطباء الفتنة.



6- أُتي على جحر صغير يخرج منه ثور عظيم فيريد الثور أن يدخل من حيث خرج فلا يستطيع، فقال ما هذا يا جبريل قال هذا الرجل يتكلم بالكلمة العظيمة فيندم عليها فيريد أن يردها فلا يستطيع.



7- أتى على قوم بطونهم كالبيوت فيها الحيات ترى من خارج بطونهم قلت من هؤلاء يا جبريل قال هؤلاء أكلة الربا .

(صحيح البخاري)



فهؤلاء الذين شاهدهم النبي- صلى الله عليه وسلم- ليلة الإسراء ممن ينامون عن الصلاة المكتوبة، أو لا يؤدون الصدقات، أو الزناة، أو خطباء الفتن، أو أكلة الربا وغيرهم، كل هؤلاء يقترفون جرائم أخلاقية حذر منها القرآن ونهت عنها السنة المطهرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عقوبات راها النبى صلى الله عليه وسلم فى رحلة الاسراء والمعراج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خير الزاد  :: زاد الشريعة والحياة :: زاد السيرة-
انتقل الى: