منتديات خير الزاد
الرجاء من الإخوات عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى >>> اجعلى بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعليها فى معصية ... أخلصى النية...احتسبى الاجر عند الله ... انشرى الخير فى كل مكان ولا تنتظرى الأجر من البشر ... حاسبى نفسك...إعلمى أن ماتكتبيه سيسجل فى صحيفتك وسترايه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرصى على أن لاتكتبى الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتبى بكفك غير شىء يسرك يوم القيامة ان تريه......



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الرجاء من الإخوة الأعضاء عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى أخى >>> اجعل بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعلها فى معصية ... أخلص النية...احتسب الاجر عند الله ... انشر الخير فى كل مكان ولا تنتظر الأجر من البشر ... حاسب نفسك...إعلم أن ماتكتبه سيسجل فى صحيفتك وستراه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرص على أن لاتكتب الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتب بكفك غير شىء يسركيوم القيامة ان تراه......

شاطر | 
 

 تعلم الطلاء - بالصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منحة القاضى
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1458
النقاط : 3418
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الاقامة : جدة
العمل : مدرسة لغة انجليزية
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
اضف تعليق : مايلفظ من قول الالديه رقيب عتيد

مُساهمةموضوع: تعلم الطلاء - بالصور   السبت يناير 09, 2010 3:04 pm







الخطوة الأولي : تحضير الأدوات
عبوات معدنية من لون الطلاء الذي تم اختياره

ورقة وقلم رصاص - شريط قياس - إناء الطلاء
فرش طلاء والفرشاة الدوارة المخصصة للدهان
مفك - اسفنجة - شريط لاصق




الخطوة 2 : قياس ما يكفي من الطلاء

قبل البدء فى الطلاء تأكد من أن الطلاء يكفي لطلاء الغرفة المراد دهنها ، لذا قم بطلاء عدد العلب اللازمة ، وذلك عن طريق قياس طول كل من جدران وإضافتها معا لحساب معرفة الحجم الكلي للغرفة بالقدم المربع ، وذلك حتى يكون الأمر اقتصادياً.











ويشير الخبراء إلى أن كل جالون (3.8 لتر) من الطلاء والتى يمكن أن تغطي في المتوسط بين 118 - 150 أقدام مربعة (3.3 و 4.2 m2) ويجب عليك شراء ما يكفي لمدة لا تقل عن حائطين.




الخطوة 3 : احتياطات الأمان

أفضل طريقة للحصول على طلاء منظم للحوائط هو إخفاء ألواح الخشب الفاصلة ، ومفاتيح الاضاءة وأي شيء آخر لا تريد وصول الطلاء إليه بشريط لاصق ، ورغم أن هذه الخطوة ينظر إليها كثيرون على أنها أنها تستغرق وقتا طويلاً لا مبرر لها ولكن يظهر الفرق بعد الانتهاء من الطلاء ، ولكن ينصح وضعها بعناية حتي لا تحجب جزء من الحائط.













الخطوة 4 : التمهيد للطلاء
طلاء "البرايمر" وهو لون يدهن قبل بداية الطلاء إذا كان اللون المراد طلائه نقيض أو أفتح من اللون القديم ، ويدهن كبطانة للطلاء الجديد ، وكلما زاد اللون على النقيض فإن الأرجح أنك سوف تحتاج الطلاء التمهيدي ، أما إذا كان لون الحائط أبيض فلست بحاجة إلى ذلك.












ولكن يساعد "البرايمر" أو اللون التمهيدي على سلاسة دهان الحائط بفرشاة الطلاء ، لذا من الأفضل استخدام لون تمهيدي على أجزاء من الجدران التي تم إصلاحها بالمعجون.




الخطوة 5 : الاستعداد للطلاء
قبل البدء فى الطلاء تأكد من أن النوافذ مفتوحة والغرفة جيدة التهوية ، افتح علبة الطلاء بالمفك وحرك الطلاء بعصا خشبية لتتأكد من امتزاجه ، ثم ضع الطلاء فى الإناء المخصص لذلك.














بفرشاة الطلاء "الرول" اجعلها تدور ذهابا وإيابا وتصفيها فى الجزء العلوي ، حتى لا تضيف الكثير من الطلاء دون داع ، ثم ابدأ بانزلاق الفرشاة عبر الجدار إلى الأمام والخلف وذلك بكل جدران الغرفة وبشكل متساو حتى تغطي كل الجدار.






ولضمان وصول الطلاء إلى الجوانب والمفصلات ، استخدم فرشاة دهان الطلاء للتأكد من وصول الطلاء بالكامل بكل الأجزاء والحواف ، ويمكنك طلاء الحوائط مرة واحدة فقط فى حالة استخدام "البرايمر" أما فى حالة عدم استخدامه يمكنك طلاء الحائط مرتين أو ثلاث لإعطاء أفضل نتيجة.




















الخطوة 6 : إزالة الشريط اللاصق
عندما يجف الجدار المطلي ، قم بإزالة الشريط اللآصق بعناية ، وأفضل طريقة لمعرفة متى حان الوقت لإزالة الشريط هو أن تضغط على الطلاء بأصبعك ، وفى حالة عدم التصاقة أعلم أنه حان الوقت لنزع الشرائط من هنا وهناك.






















إذا وجدت أن هناك أي تسرب تحت الشريط يمكنك استخدام إسفنجة رطبة لإزالة الطلاء ، والخطوة التالية هي تركيب ألواح مفاتيح الكهرباء التي قمت بتغطيتها ،
والآن أصبحت الغرفة جاهزة لوضع الأثاث.







_________________












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://faw306.ahlamontada.net
 
تعلم الطلاء - بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خير الزاد  :: زاد الهندسة والديكور :: *زاد الهندسة والديكور*-
انتقل الى: