منتديات خير الزاد
الرجاء من الإخوات عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى >>> اجعلى بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعليها فى معصية ... أخلصى النية...احتسبى الاجر عند الله ... انشرى الخير فى كل مكان ولا تنتظرى الأجر من البشر ... حاسبى نفسك...إعلمى أن ماتكتبيه سيسجل فى صحيفتك وسترايه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرصى على أن لاتكتبى الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتبى بكفك غير شىء يسرك يوم القيامة ان تريه......
منتديات خير الزاد
الرجاء من الإخوات عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى >>> اجعلى بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعليها فى معصية ... أخلصى النية...احتسبى الاجر عند الله ... انشرى الخير فى كل مكان ولا تنتظرى الأجر من البشر ... حاسبى نفسك...إعلمى أن ماتكتبيه سيسجل فى صحيفتك وسترايه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرصى على أن لاتكتبى الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتبى بكفك غير شىء يسرك يوم القيامة ان تريه......
منتديات خير الزاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات خير الزاد


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
الرجاء من الإخوة الأعضاء عدم وضع الصور الخاصة أو تنزيل أغانى أو افلام أو مواضيع مخالفة للشريعة الإسلامية و نرجو من الله أن نقضى معًا وقتا مفيدا .... أختى أخى >>> اجعل بصمتك فى صفحات المنتدى فى طاعة ولاتجعلها فى معصية ... أخلص النية...احتسب الاجر عند الله ... انشر الخير فى كل مكان ولا تنتظر الأجر من البشر ... حاسب نفسك...إعلم أن ماتكتبه سيسجل فى صحيفتك وستراه يوم القيامة إما لك أو عليك ... فاحرص على أن لاتكتب الا ما يرضى الله عز وجل فلاتكتب بكفك غير شىء يسركيوم القيامة ان تراه......
مواضيع مماثلة

 

 فتوى ارجو الرد عليها من كل المنتدى

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو جنيدى
عضو مشارك
عضو مشارك



ذكر
عدد المساهمات : 55
النقاط : 83
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
الاقامة : مصر
العمل : لا
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اضف تعليق : لله الامر من قبل ومن بعد

فتوى  ارجو الرد عليها من كل المنتدى Empty
مُساهمةموضوع: فتوى ارجو الرد عليها من كل المنتدى   فتوى  ارجو الرد عليها من كل المنتدى Icon_minitimeالثلاثاء يناير 05, 2010 10:00 pm

lor=red]]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الإخوة الأحبة والأخوات المُكرمات

تحية طيبة من عند الله وبعد

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين

كنت ناوى اكتب موضوع اليوم وهو

سجل دخولك للمنتدى بزكر الله

وخروجك من المنتدى

بكفارت المجلس

وكا ن من وجهة نظرى ان هذا شيئ جميل

اننا ندخل نزكر الله ونخرج نزكر الله

لاكنى بحست عن فتوى فوجدت هذة

الفتوى نقلتها

وبريد تعليقكم عليها

مع العلم انى لى رئى اخر غير رئى الفتوى








***********************************

السؤال:

انتشر في العديد من المنتديات مواضيع تدعو الأعضاء إلى أن يسجل كل عضو حضوره بالتسبيح والتحميد والتكبير ، وبعضها تدعو إلى أن يذكر كل عضو اسمًا من أسماء الله الحسنى، وبعضها تدعو إلى الدخول من أجل الصلاة والسلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فما حكم الشرع في مثل هذه المواضيع؟


الجواب:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياءوالمرسالين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإنَّ العمل المذكور في السؤال، وهو جمع عدد معين من الصلوات على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من خلال الدخول على مواقع معينة على الإنترنت أمرٌ حادثٌ، لم يفعله النبي -صلى الله عليه وسلم- ولا أحدٌ من أهل القرون المفضلة من الصحابة والتابعين، الذين كانوا في غاية الحرص على الخير والعبادة.

ولم يُنقل عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه عقد هذه الحِلَق أو أمر الناس بإقامتها، كما لم يُنقل عن أحد من أصحابه أنهم أقاموا الحِلَق أو أمروا بإقامتها من أجل هذا العمل مع أنهم كانوا أشد الناس حباً له وطاعةً لأمره واجتناباً لنهيه.

وعلى كل حالٍ فإن اجتماع هؤلاء في بعض مواقع الإنترنت من أجل الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- أمر مبتدع ليس له أصل في الدين، سواء أكان من قبيل الذكر الجماعي إذا كانوا يجتمعون في وقت واحد، أم لم يكن كذلك بأن كانوا يجتمعون في أوقات متفرقة.

ومن زعم أن هذا النوع من الذكر شرعي فيقال له: إن النبي -صلى الله عليه وسلم- إما أن يكون عالماً بأنه من الشرع وكتمه عن الناس، وإما أن يكون جاهلاً به وعلمه هؤلاء الذين يقيمونه اليوم.

وكلا الأمرين باطلٌ قطعاً؛ لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- بلَّغ كلَّ ما أمر به ولم يكتم من ذلك شيئاً، كما أنه أعلم الناس بالله وبشرعه.

وبهذا يتضح أن هذا العمل ليس من الشرع، وهو من الأمور المحدثات التي حذر منها النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: "إياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة". أخرجه أبو داود (4607) والنسائي (1578).

وقد تكلم كثيرٌ من أهل العلم عن حكم الذكر، وبينوا المشروع منه والممنوع منه، ومن ذلك ما أشار إليه الأخ السائل من فتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز، والشيخ محمد بن عثيمين -رحمهما الله تعالى-.

والله الموفق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الشيخ أحمد بن عبدالرحمن الرشيد




سجل حضورك اليومي بالصلاة على النبي


السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الكريم والشيخ الفاضل / عبد الرحمن السحيم

أرجو أن تخبرني ما حكم مثل هذه المشاركة التي انتشرت في المنتديات وهو موضوع بعنوان ( سجل حضورك بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم )

ومنهم من يقول أنها بدعه

أرجو إفادتي وجزاك الله خيراً


الجواب:

هذا من البدع الْمُحدَثَة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا من البدع الْمُحدَثَة

نعم .. لو تم التذكير به في يوم أو في مناسبته كيوم الجمعة الذي جاء الحث على إكثار الصلاة فيه على النبي صلى الله عليه وسلم فلا بأس

أما أن يكون بشكل يومي ، وسجِّل حضورك

فهذا لا شك أنه من البدع

والله أعلم

الشيخ عبد الرحمن السحيم





السؤال :

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتشرت مواضيع متنوعة في المنتديات منها تسجيل الخروج من المنتدى أو الموقع بذكر كفارة المجلس .

وأيضا تسجيل الدخول إلى الموقع بالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم أو ذكر اسم من أسماء الله الحسنى ، وفي كل الحالات يثبت موضوع ويقوم الأعضاء بالرد عليه عند دخولهم وخروجهم.

فنرجو من سماحتكم توضيح مدى مشروعية هذه المواضيع مع التفصيل في كل حالة إن أمكن.

هذا وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم ونفع بكم.


الجواب :

هذه من البدع المحدَثة .

فتحديد ذِكر مُعيّن بعدد مُعيّن أو بزمن مُعيّن لم يُحدده الشرع لا يجوز ، وهو من البِدع الْمُحدَثَـة ، خاصة إذا التُزِم به .

وحقيقة البدع استدراك على الشرع .

ثم إن في البدع سوء أدب مع مقام النبي صلى الله عليه وسلم

قال الإمام مالك رحمه الله : من ابتدع في الدين بدعة فرآها حسنة فقد اتـّـهم أبا القاسم صلى الله عليه وسلم ، فإن الله يقول : ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي ) فما لم يكن يومئذ دينا فلا يكون اليوم ديناً .

وبعض الأعضاء يزعم أن فيه خيراً ، ولا خير فيه ، إذ لو كان خيراً لسبقنا إليه أحرص الناس على الخير ، وهم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، ورضي الله عنهم .

فلم يكونوا يلتزمون الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم كلما دخلوا أو خَرَجوا ، ولا كلما تقابلوا أو انصرف بعضهم عن بعض ، بخلاف السلام فإنه كانوا يُواظبون عليه ، فإذا لقي أحدهم أخاه سلّم عليه ، والمقصود السلام بالقول .
وحسن النية لا يُسوِّغ العمل .

وابن مسعود رضي الله عنه لما دخل المسجد ووجد الذين يتحلّقون وأمام كل حلقة رجل يقول : سبحوا مائة ، فيُسبِّحون ، كبِّروا مائة ، فيُكبِّرون ...

فأنكر عليهم - مع أن هذا له أصل في الذِّكر - ورماهم بالحصباء

وقال لهم : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟

قالوا : يا أبا عبد الرحمن حصىً نَعُدّ به التكبير والتهليل والتسبيح

قال : فعدوا سيئاتكم ! فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء . ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبلَ ، وأنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلي ملة هي أهدي من ملة محمد ، أو مُفتتحوا باب ضلالة ؟

قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا إلا الخير !

قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه ! إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قوما يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم . وأيم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم ثم تولى عنهم . فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج . ورواه ابن وضاح في البدع والنهي عنها .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم







حكم تسجيل الحضور اليومي للمنتديات بالصلاة على النبي


السؤال:

انتشرت في المنتديات مواضيع تحمل اسم "سجل حضورك بالصلاة على النبي" بحيث يشارك فيها العضو بكتابة رد يحوي صلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم. فهل هذه الطريقة مشروعة بارك الله فيكم؟


الإجابة:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:

فإنه ينبغي التنبيه على أمر مهم، وهو أن كثيرًا من الإخوة يقصدون الخير وتكثير الحسنات فتخطر على بالهم بعض الأفكار في ترديد الأذكار أو الصلوات على نبينا صلى الله عليه وسلم وهم يشكرون على هذا الحرص على فعل الخيرات، وهو يدل على صحة الإيمان وحياة القلب، فجزاهم الله عن المسلمين خير الجزاء. غير أنه يجب التنبه إلى أن العبادات مبناها على التوقيف، فكل اقتراح في بابها يجب أن يكون مستندا على دليل، فهي ليس مثـــل العادات التي مبناها على الإباحة، فالأصل فيها أنه يجوز فعلها ما لم يأت دليل يحظرها.

فالواجب أن يحذر المسلم أن يقع في المحدثات التي حذر منها نبينا صلى الله عليه وسلم عندما قال " إياكم ومحدثات الأمور" وقال –عليه الصلاة والسلام- "كل بدعة ضلالة"، ومن ذلك أن يكون الذكر على هيئة جماعية أو التزام جماعي، لم يرد في شيء من الأحاديث.

فلو فرضنا أن طالبا للخير دعا إلى أن لا يدخل أحد مجلسهـم ـ مثلا ـ إلا أن يسلم ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم كلما دخل قبل أن يجلس لقلنا له:

لك أن تذكر أهل مجلسك بفضائل الصلاة على نبينا صلى الله عليه وسلم وتدعوهم إلى الإكثار منها، كما ورد في السنة، ولكن لا تجعل ذلك على هيئة الالتزام الجماعي بالطريقة التي دعوت إليها؛ خشية أن يكون من الإحداث في الدين، إذ لم ترد مثل هذه الهيئة عن النبي صلى الله عليه وسلم أو الصحابة. ومثل هذا ما يقترحه بعض أهل الخير الحريصين على الفضل في المنتديات، بالتزام الزائر بذكر مخصوص أو صلاة على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عند دخــوله، فله أن يذكر إخوانه بأن يحرص كل مشترك على التذكير بآية أو حديث أو فضل عمل، أو حكمة يختارها يذكرنا بها فإن ذلك من الذكرى التي تنفع المؤمنين، ولكن لا يلزم الجميع على أن يسجلوا حضورهم بالصلاة مثلا أو غير ذلك من الأذكار المخصوصــة، فإن هذا يشبه الالتزام الجماعي الذي لم يثبت به دليل، وقد ورد عــن الصحابة النهي عنه. فقد نهى ابن مسعود رضي الله عنه قومًا كانوا قد اجتمعوا في مسجد الكوفة يسبحون بالعدّ بصورة جماعية وذكر لهم إن ذلك من الإحداث في الدين. [قد رواه الدارمي وغيره بإسناد صحيح].

وأخيرا نذكر بما قاله العلماء بأن البدع تبدأ صغارا ثم تؤول كبارًا، بمعنى أن الإحداث في الدين -وهي البدع- يتطور ويزاد فيه ويبنى عليه، ولا يقف عند حد، حتى يأتي اليوم الذي تختلط السنن بالبدع، ولا يعرف المسلمون ما ورد مما حدث، كما فعلت الصوفية المبتدعة حتى آل بها الأمر إلى أن اخترعت طرقا وهيئات في الذكر ما أنزل الله بها من سلطان، وكل ذلك بسبب التسامح في البدء بالبدع الصغيرة، حتى صارت كبيرة. ولهذا كان السلف الصالح ينهون عن الابتداع أشد النهي، كما ذكر ذلك وروى عنهم ابن وضاح في كتابه القيم البدع والنهي عنها، وذكره غيره مثل الطرطوشي في كتابه الحوادث والبدع، وأبو شامة في كتابه الباعث على إنكار البدع والحوادث.

والله أعلم.
[/size]


عدل سابقا من قبل ابو جنيدى في الأربعاء يناير 06, 2010 4:32 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى فخرانى
المدير العام
المدير العام
مصطفى فخرانى


ذكر
عدد المساهمات : 235
النقاط : 285
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
الاقامة : قنا & فاوقبلى
العمل : بحقل التعليم & طالب بالماجستيرقسم اصول التربية
المزاج : اللهم ان ابرا اليك من علمى وحولى وقوتى وقدرتى فانه لاحول لنا ولا قوة الا بالله العلى العظيم سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم . اسالك رب ان تاجرنى فيما اصبت وان تغفر لى فيما اخطات وان تجعل هذة الكلمة خالصه لوجهك الكريم وان تجعلها فى ميزان حسناتنا يوم القيامة وان ترزقنا الصدق والاخلاص فى القول والعمل والسر والعلن وان تجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه . رب اشرح لى صدرى ويسر لى امرى واحلل العقدة من لسان يفقهوا قولى
اضف تعليق : استودعكم الله الذى لاتضيع ودائعة

فتوى  ارجو الرد عليها من كل المنتدى Empty
مُساهمةموضوع: رد: فتوى ارجو الرد عليها من كل المنتدى   فتوى  ارجو الرد عليها من كل المنتدى Icon_minitimeالأربعاء يناير 06, 2010 8:21 am

ابو احمد اذا كانت اى فتوى تستند على سند علمى صحيح فدوما اهلا بها اما اذا كانت اى فتوى لا سند لها ولا مرجعية فدعك منها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com
صلاح عثمان
VIP



ذكر
عدد المساهمات : 309
النقاط : 563
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

فتوى  ارجو الرد عليها من كل المنتدى Empty
مُساهمةموضوع: رد: فتوى ارجو الرد عليها من كل المنتدى   فتوى  ارجو الرد عليها من كل المنتدى Icon_minitimeالأربعاء يناير 06, 2010 12:08 pm


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله القائل اجراكم على الفتوى او الفتيه اجراكم على النار والقائل لعائشه عندما راها تعد الحصى وتقول اللهم صلى على محمد فقال لها هل ادلك على خير من ذلك ان تقولى اللهم صلى على محمد عدد خلقك وزنة عرشك ورضاء نفسك ومداد كلماتك والقائل البخيل من امتى من سمع اسمى ولم يصل على واشهد الا اله الا الله القائل فى كتابه ان الله وملائكته يصلون على النبى يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
اما بعد
ho اخوانى الاعزاء واخواتى الفضليات طبعا عندما ارد على اى موضوع اكتب ولا انظر الى الشاشه الا بعد الفراغ ولا انقل ردى من اى مكان ولا اراجعه فاعذرونى لو وجدتم اخطاء لغويه او كتابيه
اما عن موضوع الفتوى فانه لكل عالم كبوه وكل يؤخذ منه ويرد الا المصطفى واصح كتاب بعد كتاب الله البخارى وتلك الاحاديث التى استند اليها اصحاب الفتاوى السابقه لم تستند لاى روايه للبخارى او مسلم ولم تتكلم الا عن البدعه والبدعه من الابتداع اى الاختلاق واستعملوها هنا للاختلاق فى الدين مما ليس فيه او ثبت عن النبى قولا او فعلا او تقريرا اما وان موضوعنا قد وهو الصلاة على النبى او الذكر فانها ثابته بالقران الكريم ومنها قوله اذكروا الله ذكرا كثيرا وسبحوه بكرة واصيلا وقوله اذكروا فعل امر وفعل الامر ان ترك على اطلاقه فانه يراد به الوجوب ان لم يات ما يقيده للندب فيخرج عن الوجوب وهنا قد اتى ما يؤكد الوجوب فى قوله تعالى الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم .....ومعنى ذلك ان الذكر مطلوب فى كل الموضع وايضا فى الصلاه اطلق فعل الامر فيها فى قوله صلوا عليه وسلموا تسليما فارد به الوجوب
اما عن قول صاحب الفتوى انها بدعه فان البدعه هو الذى يريد ان يبتدعها ويصرف الناس عن الذكر والصلاه فهل من خير اكثر من تبدا اى عمل بذكر الله والصلاه على النبى وهل من خير افضل ان تدخل منتدى واول ما تبدا تذكر الله وتصلى على نبيه وقبل ان تخرج من جلسه مثل التى نحن فيها تقول كفارة المجلس وهل النبى صلى الله عليه وسلم كان فى عصره انترنت ودخل اصحابه الشات او منتدى لهم ولم يذكروا الله فيه ولم يصلوا على حبيبهم المصطفى بالطبع ان لا اشرح ولا اطيل لان الموضوع كبير ولكن احب ان اقول لكم واقول لابى جنيدى استفتى قلبك ولو افتوك والله اعلى واعلم واعز واكرم وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى فخرانى
المدير العام
المدير العام
مصطفى فخرانى


ذكر
عدد المساهمات : 235
النقاط : 285
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
الاقامة : قنا & فاوقبلى
العمل : بحقل التعليم & طالب بالماجستيرقسم اصول التربية
المزاج : اللهم ان ابرا اليك من علمى وحولى وقوتى وقدرتى فانه لاحول لنا ولا قوة الا بالله العلى العظيم سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم . اسالك رب ان تاجرنى فيما اصبت وان تغفر لى فيما اخطات وان تجعل هذة الكلمة خالصه لوجهك الكريم وان تجعلها فى ميزان حسناتنا يوم القيامة وان ترزقنا الصدق والاخلاص فى القول والعمل والسر والعلن وان تجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه . رب اشرح لى صدرى ويسر لى امرى واحلل العقدة من لسان يفقهوا قولى
اضف تعليق : استودعكم الله الذى لاتضيع ودائعة

فتوى  ارجو الرد عليها من كل المنتدى Empty
مُساهمةموضوع: رد: فتوى ارجو الرد عليها من كل المنتدى   فتوى  ارجو الرد عليها من كل المنتدى Icon_minitimeالأربعاء يناير 06, 2010 2:52 pm

بارك الله فيك سياده المستشار على التوضيح القيم وربنا يزيدك من علمه وفضله اللهم امين
تقبل تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com
ابو جنيدى
عضو مشارك
عضو مشارك



ذكر
عدد المساهمات : 55
النقاط : 83
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
الاقامة : مصر
العمل : لا
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اضف تعليق : لله الامر من قبل ومن بعد

فتوى  ارجو الرد عليها من كل المنتدى Empty
مُساهمةموضوع: رد: فتوى ارجو الرد عليها من كل المنتدى   فتوى  ارجو الرد عليها من كل المنتدى Icon_minitimeالأربعاء يناير 06, 2010 4:26 pm

or=navy]]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبابى فى الله اخى مصطفى الفخرانى واخى سيادة المستشار صلاح رسلان
جزاكم الله خيرا على المرور الكريم
وانا سعيد جدا بردكم على
وجزاك الله خيرا سيادة المستشار على المجهود العظيم وتعك من اجل
الرد الجميل الى دخل قلبى وعقلى
وانا مثل ما قلت فى الاول انى لى رئى ثانى وهو جزء صغير
مما كتبت سيادتك كان يدور بداحلى ولاكن خشيت ان افتى نفسى
فحبيت اخد الفتوى من اهل العلم والفتوى وسيادتك خير مثال لاهل العلم
والفتوى وربى يجعلك عنده اكثر مما نحتسب بكثير
وجزاكم الله خيرا سيادة المستشار واخى الفخرانى
على مروركم العطر وردكم الجميل المفيد
وفقنا الله واياكم الى ما يحب ويرضا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتوى ارجو الرد عليها من كل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسئله الى رجل حكيم واليكم الرد تعلم الحكمه منه
» تحياتى لكل من فى المنتدى
» طريقة وضع موضوع في المنتدى بتنسيق الوورد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خير الزاد  :: الزاد العام :: الكلمة الطيبة (موضوعات عامة)-
انتقل الى: